منتدى شله فى اى بى
مرحبا عزيزى الزائر ...المرجوا منك ان تعرف بنفسك وتدخل المنتدى معانا فلذلك يجب عليك ان تقوم بالتسجيل

ثلاث مباريات مؤجلة من الأسبوع ال 16 بالدوري الإماراتي تقام الاحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ثلاث مباريات مؤجلة من الأسبوع ال 16 بالدوري الإماراتي تقام الاحد

مُساهمة  Admin في السبت أبريل 11, 2009 6:48 am

--------------------------------------------------------------------------------

تجرى غدا الأحد ثلاث مباريات مؤجلة من الأسبوع ال 16 لمسابقة دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم بسبب مشاركة الثلاثي الأهلي والجزيرة والشارقة في بطولة دوري أبطال آسيا ، حيث يلتقي الأهلي مع الوصل والشعب مع الجزيرة والشارقة مع الوحدة.

ويسعى الأهلي إلى تعزيز موقعه في صدارة ترتيب الدوري الإماراتي (برصيد 36 نقطة) بالتغلب على الوصل غدا ، صاحب المركز السادس برصيد 20 نقطة ، مع مواصلة تهديد الجزيرة له بانتزاع هذه القمة منه.

ويستعد التشيكي إيفان هاشيك مدرب الأهلي للدفع بعدد من العناصر الأساسية للفريق العائدة من الإصابة مؤخرا مثل فيصل خليل الذي غاب عن الملاعب لأكثر من شهر بسبب إصابته في العضلة الضامة ، وعبيد خليفة وحسن على إبراهيم وسالم خميس.

بينما يغيب عن صفوف الأهلي غدا المصري حسنى عبد ربه للإيقاف ثلاثة مباريات ، وعلى عباس والبرازيلي سيزار كلديرسون لحصولهما على ثلاثة إنذارات.

ويحاول فريق الأهلي مصالحة جماهيره بلقب الدوري الإماراتي بعد خروجه من بطولتي كأس رئيس دولة الإمارات وبطولة كأس اتصالات بالإضافة إلى تضاؤل فرصته في التأهل للدور الثاني من بطولة دوري أبطال آسيا.

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق الوصل اللقاء بهدف الحصول على النقاط الثلاث لتحسين ترتيبه في جدول الدوري الإماراتي والتقدم إلى المركز الرابع على أمل المشاركة في البطولة الآسيوية الموسم المقبل.

ولا يسعى الوصل من خلال هذه المباراة لتحسين مركزه فحسب ، وإنما للثأر لهزيمته من الأهلي صفر/ 2 في الدور الأول من مسابقة الدوري بالإضافة إلى محاولة حفظ ماء الوجه بعد تعرضه مؤخرا لهزيمتين متتاليتين أمام الجزيرة صفر/ 3 وأمام الخليج 1/2 .

وفى اللقاء الثاني غدا ، يحل الجزيرة ضيفا على الشعب في إمارة الشارقة ساعيا الى تضييق الخناق على الأهلي المتصدر.

ويحتل الجزيرة المركز الثاني برصيد 35 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الأهلي. وطالب أبل براجا المدير الفني للفريق لاعبيه بعدم التفريط في أي فرصة خلال مباراة الغد مشيرا إلى أن لاعبي الشعب من أفضل اللاعبين في الدوري الإماراتي وأن مركزهم الحالي لا يعبر أبدا عن مستواهم الحقيقي.

ويغيب عن فريق الجزيرة فرناندو بيانو لحصوله على ثلاثة إنذارات ، على أن يحل محله الإيفوارى نانتاشو تونى ، فى الوقت الذى تأكد فيه دخول كل من عبد السلام جمعة وهلال سعيد وسبيت خاطر إلى قائمة الفريق.

على الجانب الأخر ، يسعى فريق الشعب إلى الابتعاد عن شبح الهبوط ، خاصة وأنه يحتل حاليا المركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة وبفارق نقطتين عن الخليج ، متذيل الترتيب ، الأمر الذى يضع لاعبيه تحت ضغط عصبي خاصة وأن المباراة على أرضه ووسط جمهوره.

وحاول التونسى يوسف الزواوي المدير الفنى للفريق علاج أخطاء لاعبيه عن طريق استغلال فترة توقف الدوري الأخيرة في خوض ست مباريات ودية مع فريق دايموند ومنتخب فلسطين والنصر وشرطة أبوظبى والجالية المغربية مرتين ، مما يؤكد أن لاعبيه جاهزون لموقعة الجزيرة.

وتأكد عودة نبيل إبراهيم إلى تشكيل الشعب بعد تعرضه لإصابة خفيفة خلال مباراة الجالية المغربية ، كذلك يعود المحترف المغربى مروان زمامة فى أعقاب مشاركته مع منتخب بلاده وجابر أسد لظروف خاصة.

ويغيب عن صفوف الفريق غدا راشد الدوسري الذى أجرى جراحة مؤخرا قد تبعده عن الملاعب لأكثر من أسبوعين وكذلك تعرض محمد عبيد للإصابة فى الركبة.

وفى أخر لقاءات الغد ، يدخل فريق الشارقة مباراته وهو يحتل المركز الثامن برصيد 18 نقطة ، متساويا فى النقاط مع ضيفه الوحدة الذى يأتى فى المركز السابع ، مما يؤكد تقارب المستوى الفنى بين الفريقين.

ويعود إلى تشكيل الفريق عبد الله زراع وحارب مردد وعبد الله سهيل ، بينما يغيب عن اللقاء عبد العزيز العنبري الذى يستكمل عقوبته بعد مباراة الوحدة على أن يشارك فى مباراة الجزيرة المقبلة.

واجتمع النمساوي جوزيف هيكسبرجر المدير الفنى لفريق الوحدة بلاعبيه وحثهم على ضرورة تعويض ما فاتهم والابتعاد عن منطقة الوسط التي لا يرى أنها تختلف كثيرا عن منطقة الخطر لأن الفارق فى النقاط بين المنطقتين لا يتعدى النقاط التسع.

يذكر أن باقى مباريات الأسبوع السادس عشر أسفرت عن فوز الشباب على الخليج 6/ صفر والنصر على العين 2/1 والظفرة على عجمان 3/ صفر.
avatar
Admin
مدير اداره المنتدى / زيدان المصرى
مدير اداره المنتدى / زيدان المصرى

عدد المساهمات : 844
نقاط : 2305
تاريخ التسجيل : 05/04/2009
الموقع : مصر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alshela2009.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى