منتدى شله فى اى بى
مرحبا عزيزى الزائر ...المرجوا منك ان تعرف بنفسك وتدخل المنتدى معانا فلذلك يجب عليك ان تقوم بالتسجيل

بوابة الهلاك

اذهب الى الأسفل

بوابة الهلاك

مُساهمة  Admin في الجمعة أبريل 10, 2009 11:36 am

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم
المقدمــــة
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين .
وبعـد .
فقد خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان وفضله على سائر المخلوقات ليكون خليفة له في أرضه ، ومنفذاُ لمشيئته وإرادته ، وموضعاً لأسراره وحكمته ، وسخر له ما في السماوات وما في الأرض ليعمل فيها بعقله وفكره حتى يقف على بديع صنعته وعجيب قدرته . وقد منح الله سبحانه وتعالى الإنسان الآلة التي تصل به إلى ذلك كله وهو العقل وأمره بالمحافظة عليه وتجنب ما يحول بينه وبين أدائه لوظائفه ، فإذا ذهب عقله انحط إلى درك البهائم وانحدر إلى فصائل العجماوات .
قال الله تبارك وتعالى : { إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم وندخلكم مدخلاً كريماً } سورة النساء 31.
فقد تكفل الله سبحانه وتعالى في هذا النص لمن اجتنب الكبائر أن يدخله الجنة بإذنه وفضله سبحانه وتعالى ، لأن الذنوب الصغيرة تكفر بالصلوات الخمس وصلاة الجمعة وصيام رمضان وذلك لقوله صلى الله عليه وسلم :{ الصلوات الخمس ، والجمعة إلى الجمعة ، ورمضان إلى رمضان ، مكفرات لما بينهن إذا اجتنبت الكبائر } رواه مسلم .
ومن هذا يتبين لك أخي المسلم أن اجتناب الكبائر أمر مهم ولكي نجتنب الكبائر يجب أن نعرفها ،وفي هذا يقول حذيفة بن اليمان رضي الله عنه : كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير ، وكنت اسأله عن الشر مخافة أن يدركني . أخرجه البخاري ومسلم .
وقال الشاعر :
عرفت الشر لا للشر لكن لتوقيه
ومن لم يعرف الخير من الشر يقع فيه
لهذا وجدنا أن من المفيد أن نذكر كل أخً لنا في الإسلام بهذه الشرور وهذه المهلكات والكبائر لكي نتجنبها ونحذر من الوقوع فيه . أعاذنا الله وإياكم منها .
أخي القارئ الكريم :
هذه بعض من القصص الواقعية التي كتبتها وأخرجتها من مجموعة من الكتب والمجلدات والأشرطة لبعض من مشائخنا الأفاضل حفظهم الله ورعاهم وسدد على الدرب خطاهم ، وما ذلك إلا لما رأيت وسمعت وقراءة وكلكم يرى ويسمع تلك الحملات التي يشنها أعداء الإسلام على جميع بلاد المسلمين بهدف تخديرهم ،وإهدار طاقات الشباب وشل جهودهم وإنهاك قواهم …وتدمير دينهم ومستقبلهم .ولقد قام أعداء الإسلام بزج كميات كبيرة ورهيبة من جميع أصناف وأشكال المخدرات إلى جميع بلاد المسلمين لهذا الهدف .
إن من يتورط في مثل هذه السموم لا يخرج منها إلا بعد جهد جهيد وتعب مضن وتوبة صادقة لا سيما من يقع في بعض الأنواع التي تعتبر موتاً وهلاكا لمن يستعملها .
إن حال من يقع في ذلك المرض غالباً إنسان لا خلق له ولا وازع عنده وهو على استعداد لأن يضحي بكل شئ في هذه الحياة ، بأمه وأبيه وأولاده وزوجه وجميع الناس في سبيل الحصول على هذه السموم .
هذا الكلام أخي القارئ لست أقوله من فراغ أو تخمين وإنما هو اعترافات ممن وقع في هذه الجريمة .
وسوف ترى وتقرأ عبر هذه الصفحات ماهو واقع وأغرب من الخيال وربما لم تخطر لك على بال .
إنها قصص لأناس أحسوا بخطورتها وويلاتها بعد أن أوصلتهم إلى السجن وصاروا بين جدرانه الأربع .
أحسوا بخطورتها بعد أن اشتدت عليهم وطأة الحزن والألم وصاروا يكابدون ليالي سوداء قاسية رهيبة .
أحسوا بخطورتها عندما شعروا باللوعة المرة تعتصر قلوبهم وتضغط على أنفاسهم وأصبحت الساعات بالنسبة لهم أيام والأيام كما في حسابهم سنين .
لكن مع هذا الحال السيئة فإن البعض منهم قد أفاق من هذه الغفلة وفتح الله على قلبه ونور بصيرته ..فانفلت من هذا الجو الكئيب هارباً إلي الله تعالى الذي { يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات } انفلت من هذا الجو ليجد هدوء النفس وراحة الضمير فراح يسحُ دموعاً غزيرة ندماً على كل ما جنت يداه ..
وهذه أخي القارئ بعض القصص التي أردت في إخراجها على شكل رسالة لعلها تجد آذان صاغية وقلوباً غير معرضه ولا لاهية
فإلي المسلمين كباراً وصغاراً ذكورا وإناثاُ وإلى شباب الصحوة الإسلامية وإلى كل من آثر مرضاة الله على هواه وشيطانه …
اهدي هذه الرسالة الغالية ….لمن هم عندي أغلي وأغلي .
وهذه الرسالة من القصص كتبتها لوجه الله سبحانه والتي اسأله سبحانه بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يجعل لها القبول بين المسلمين وعنونت لها بعنوان
رسالة إلى من وقع في فخ المخدرات
هذا والله اعلم وصلى الله علي نبينا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين
لقد قرأت واعلم بأن البعض قراء ذلك النباء العظيم الذي ذكره شيخنا الفاضل الشيخ : محمد بن عبدالله الهبدان في كتابه ( المخدرات دمرت حياتي ) بأن أحد الصحف نشرت قصه الرجل الذي أقدم على قتل زوجته وابنته وعمرها سبع سنوات ، وقطع يد ابنه الآخر وعمره ثلاث سنوات ،وهل اكتفى هذا ؟ كلا ، بل قام بالتمثيل بجثثهم وتقطيع أجزاء من أعضائهم ( أنظر جريدة الرياض ) في 30/10/1419هـ.
{ بأي ذنب قتلت } سورة التكوير آية 9 . يا تري هل يفعل ذلك عاقل ؟ !
هل بلغت قسوة القلوب أن يقوم والد بقتل فلذات أكباده ؟ هل تحجرت الأفئدة إلى هذا الحد حتى وصل الأمر إلى أن يقتل أُم أولاده ؟.
هل نزعت الرحمة من ذلك القلب حتى لم يكتف بالقتل بل لا بد من التمثيل بهم وتقطيع أجزائهم ؟
والجواب والكلام لازال لشيخنا / الهبدان .كلا لم نصل إلى هذا الحد … ولكن السم الزعاف الذي أذهب عقل ذلك الرجل ، إنها الخمور والمخدرات التي نزعت الرحمة والشفقة من ذلك الإنسان فأصبح لا يشعر بنفسه فأخذ يقتل هذا ويسفك دم ذاك . وكم من الجرائم ارتكبت تحت تأثير ألخمره والمخدرات ، وكم من الفواحش والآثام اقترفت في غياب عقل الإنسان وإرادته ، وكم أعراض انتهكت ، وكم من أموال سرقت ، وكم من حوادث سير وقعت ، وكم من أبدان هدها المرض وسممتها المسكرات ، وكم من أعصاب احترقت وأتلفتها المخدرات ؟ وكم عداوات تأججت نيرانها بين الأصدقاء والأقرباء ؟
إنها ألخمره والمخدرات التي يروج لها أعداء الإسلام .لتخدير الأمة وإهدار أعز وأغلي طاقاتها ، وشل جهودهم ، وتغييب عقولهم .
هاهو أحدهم يقول لمروجي المخدرات :
عليكـم أن تهتموا باستدراج الشباب والطلبة بوجه خاص ولا خشية من ارتفاع الثمن ، فالمهم أن يصل الصنف في البداية إلى الشباب ولو مجاناً وبعد ذلك سيحصل الشباب على الثمن بأي طريقة .
أعلمت أيها الشاب كيف يخطط الأعداء للنيل منك وتدميرك والقضاء عليك ، فهل يليق بك ، أن تسير إلى حتفك بيديك ، وأن تركب رأسك وتقلد هؤلاء الفجرة .إنهم يجرجرونك حتى إذا طلبوا منك كل شئ لم ترفض لهم طلباً : حتى يصل بهم الأمر إلى أن يساومونك في عرضك وعرض محارمك ؟ فما أنت صانع قلي برك ما أنت صانع ؟ وقد وقعت في فخاخهم ، وأصبحت فريسة في شباكهم وكم من القصص قد سمعت وكم من الحكايات قد رويت وعند رجال الأمن والمكافحة ، ورجال الحسبة والهيئات الخبر اليقين . حمانا الله وإياكم من ذلك . أنتهي كلام الشيخ حفظة الله .
أخي الحبيب أخي الغالي إقراء واسمع ثم قرر .
avatar
Admin
مدير اداره المنتدى / زيدان المصرى
مدير اداره المنتدى / زيدان المصرى

عدد المساهمات : 844
نقاط : 2305
تاريخ التسجيل : 05/04/2009
الموقع : مصر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alshela2009.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوابة الهلاك

مُساهمة  Admin في الجمعة أبريل 10, 2009 11:36 am

القصة الأولي
# مراهق يقتل والده :
بعد أقل من ساعة من إطلاق سراحه من السجن قام مراهق مدمن مخدرات بقتل الرجل الذي ابلغ الشرطة عنه وهو والـده .
وكان المراهق المخبول لا يزال واقفاً فوق جثة أبيه وشاهراً بندقيته عند ما وصلت الشرطة إلى مكان الحادث وقامت باعتقاله .
وقال المتحدث باسم الشرطة إن المراهق العاق والبالغ من العمر تسعة عشر عاماً اتجه إلى السوق السوداء لبيع الأسلحة بعد أطلاق سراحه من الإصلاحية التي قضي فيها ستة أشهر وحصل على السلاح الذي ارتكب به جريمته البشعة .
والابن العاق علم خلال بقائه في الإصلاحية بأن الشخص الذي قام بتبليغ الشرطة عن امتلاكه المخدرات هو والـده . وقال ضابط المباحث لم يكن للصبي المراهق أدنى فطرة عن الذي تسبب في إدخاله السجن حتى قام والده بزيارته واعترف له بدوره في ذلك . بدافع حبه له وخوفه عليه من مهالك المخدرات وقال إن الصبي العاق اندهش في بادي الأمر عندما سمع ذلك إلا أنه سرعان ما بدأ يفكر في الانتقام من والده بعد انتهاء الحكم . وبعد انتهاء المقابلة ومغادرة الأب إلى المنزل .
لقد أفسدت المخدرات عقل ذلك الصبي فلقد بداء وكأنه شيطان وهو يشق طريقة هائجا لإزهاق روح أبيه .
وبعد توقف صوت الرصاص بدأ المراهق يضحك بهستيرية واستمر في الضحك حتى بعد أن وضعت الشرطة القيد الحديدي على يديه . ( 1 ) ( للحياة وجه آخر ) . عبدالمطلوب عثمان
الله أكبر إلى هذا الحد تفعل تلك المخدرات نعم والله والقصص كثيرة وأبشع من ذلك أعاذنا الله وإياكم منها .
قصص آخرى متفرقة
· نشرت أحد الجرائد العربية عن طالب جامعي من عائلة مرموقة معروف بين أهله بأخلاقه الطيبة عثر على جثته بدورة مياه عمومية ملقى وسط المخلفات ولم يتعرف عليه أحد ونقل للمشرحة وبقي لعدة أيام وعندما يئس أهله من البحث في المستشفيات والأقسام حضروا إلى مشرحة المدينة وتعرفوا عليه وكانت صدمة قاسية عندما اكتشفوا أنه تُوفي بسبب تعاطي جرعة كبيرة من الهيروين.
· وشاب آخر صغير يتراوح عمره بين 16 ، 17 عاماً وجدت جثته في إحدى المناطق وبها سحجات بالوجه والجسم وكانت هناك شبهة القتل ولكن من التشريح تبين أنه تعاطى جرعة هيروين ضخمة سببت الوفاة ، أما سبب السحجات فكشفت معلومات رجال الأمن أن القتيل تلميذاً بإحدى المدارس والتقى في منزل زميل له مع باقي الشلة لتعاطي الهيروين ولم يحتمل الجرعة فمات وقام زملاؤه بجره في الشارع بعيداً عن المنزل لإبعاد ألشبهه عنهم وكانت هذه السحجات نتيجة الجر .
· وآخر مدرس مساعد بإحدى الكليات عثر عليه زملاؤه داخل غرفته بمسكن الأطباء واشتبهوا في وفاته نظراً لأنه سليم الصحة تماماً وأثبت التشريح تعاطيه جرعة زائدة من مخدر أدمنه ولم يتحمله .
· وأسرة اكتشفت أن ابنتهم العروس توفيت بعد الزفاف بأيام واشتبهوا في الوفاة وتبين من التشريح والتحقيقات أن العريس ( شمام قديم ) واستدرجها ليلة الزفاف للشم ولم تتحمل الجرعات الزائدة وماتت على الفور .
# وبعد أن استعرضتا بعض قصص اللذين أدمنوا ومارسوا بعض أنواع هذه المخدرات أستعرض معكم بعض مضار المخدرات وما تسببه للمتعاطي من أمراض تؤدي به في النهاية إلى الموت .
تخدر المراكز العصبية العليا فيصاب شاربها بالجنون فيلحق الأذى بنفسه والناس .
تنبه القلب تنبيهاً شديداً يعقبه ضعف وهبوط .
تضعف مناعة الإنسان ضد العدوى بالأمراض .
مدمن المخدرات معرض للإصابة بالسل أكثر من غيره .
نسبة نجاح العمليات الجراحية في المدمن للمخدرات قليلة .
أجري فحصاً دقيقاً في عدة مستشفيات للأمراض العقلية في أنحاء مختلفة من العالم وقد أسفر هذا الفحص عن أن ما يقارب من 50% من نزلاء تلك المستشفيات سلالة آباء اعتادوا شرب الخمر .
المخدرات تتلف الكبد والكلي وتسبب الضعف العقلي والجسمي والعصبي .
مدمن المخدرات ينفق ماله على ماحرم الله ويسبب لأهله وأبنائه العار والدمار .
# وفي الختام هنا نصائح من من أدمنوا على تلك المخدرات .
الابتعاد عن رفقاء السوء ومتعاطيها .
أن لا يجعل نفسه عرضة لوهم الكيف الزائف .
العزيمة والإرادة الصادقة على عدم استخدامها .
تكثيف ونشر أضرار المخدرات في جميع وسائل الإعلام لبعض الشباب بأضرارها
الرجوع قبل فوات الأوان والذهاب إلى أحد مستشفيات الأمل التي تعالج الإدمان بكل صدر رحب حيث تتلقى العلاج بكل سرية تامة من الإدمان وإن كانت توجد أية مشاكل اجتماعية فيوجد أخصائيين اجتماعيين يساعدون على العلاج .
الرجوع إلى الله بالتوبة النصوح وتأدية الصلاة في المسجد وطلب مجالس الذكر وهذا قبل كل شئ .

# ماذا قال الشعراء في ذلك . أنشد أبو زيد بن الحسن الطيري :
إذا طالبتك النفس يوماً بحاجة
فكان عليها للقبيح طريق
فدعها وخالف ما هويت فإنما
هواك عدو والخلاف صديق
وقد أنشد بعض الحكماء .
وأفضل الناس من لم يرتكب سبب
حتى يجيز ما تجني عواقبه

وقال أخر .
إذا كنت في قوم فصاحب خيارهم
ولا تصحب الأردي فتردى مع الردى
عن المرء لا تسأل وسل من قرينه
فكل قرين بالمقارن يقتدي

ختاماً
اسأل الله العلى العظيم أن يهدي شباب المسلمين وأن يرشدهم إلي الطريق السليم الصحيح إنه ولي ذلك والقادر عليه .
وصلى الله على محمداً وعلى آله وصحبة أجمعين
avatar
Admin
مدير اداره المنتدى / زيدان المصرى
مدير اداره المنتدى / زيدان المصرى

عدد المساهمات : 844
نقاط : 2305
تاريخ التسجيل : 05/04/2009
الموقع : مصر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alshela2009.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى